يوتيوب يلجأ لـ”تيك توك” مجدداً – صحيفة أخبار دايت

2 second read
التعليقات على يوتيوب يلجأ لـ”تيك توك” مجدداً – صحيفة أخبار دايت مغلقة
0
0

يوتيوب يلجأ لـ”تيك توك” مجدداً – صحيفة أخبار دايت





منذ إطلاقه في 2016، أصبح ”تيك توك“ أحد أكثر التطبيقات شعبية في جميع أنحاء العالم، خاصة بين الشباب، والآن، يبدو أن ”يوتيوب“ يسعى لتقليده بإطلاق خاصية ”شورتس“.

اقرأ المزيد من صحيفة أخبار دايت

وأطلق ”يوتيوب“ خاصية ”شورتس“ في المملكة العربية السعودية المتحدة، ومثل ”تيك توك“، تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة من هواتفهم الذكية.

ولاستغلال المحتوى الذي يمتلكه بالفعل، أضاف ”يوتيوب“ خاصية أخذ عينات من مقاطع الفيديو الموجودة على المنصة بالفعل التي تتضمن مليارات مقاطع الفيديو حول العالم.

وقالت شركة يوتيوب ”نعلم أن تطوير الخاصية استغرق منا بعض الوقت حتى نصلح هذا الأمر، وقد بدأنا للتو، ولا يسعنا الانتظار حتى يجرب المستخدمون الأفلام القصيرة ويساعدونا في إنشاء تجربة فيديو قصير من الدرجة الأولى مباشرة على يوتيوب“.

يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube)‏ هو أخبار دايت ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في يوتيوب يلجأ لـ”تيك توك” مجدداً مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

أخبار دايت اليوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة يوتيوب يلجأ لـ”تيك توك” مجدداً الفيديوهات عبر الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا. الخدمة، التي تم إنشاؤها في فبراير 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في باي بال – تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم – اشترتها جوجل في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي وتعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية للشركة. يُعد أخبار دايت اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.

يتيح اليوتيوب للمستخدمين تحميل وعرض وتقييم ومشاركة وإضافة إلى قوائم التشغيل والإبلاغ عن مقاطع الفيديو والتعليق عليها والاشتراك مع مستخدمين آخرين. يتضمن المحتوى المتاح مقاطع الفيديو ومقاطع البرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية والأفلام القصيرة والوثائقية والتسجيلات الصوتية ومقاطع الأفلام والبث المباشر وتدوين الفيديو ومقاطع الفيديو الأصلية القصيرة ومقاطع الفيديو التعليمية. يتم إنشاء معظم المحتوى وتحميله بواسطة الأشخاص، لكن الشركات الإعلامية بما في ذلك سي بي إس وبي بي سي وفيفو وهولو تقدم بعض موادها عبر اليوتيوب كجزء من برنامج شراكة مع اليوتيوب . يمكن للمستخدمين غير المسجلين مشاهدة مقاطع الفيديو على الموقع، ولكن لا يمكنهم تحميلها، بينما يمكن للمستخدمين المسجلين تحميل عدد غير محدود من مقاطع الفيديو وإضافة التعليقات. تتوفر مقاطع الفيديو المقيدة بالفئة العمرية فقط للمستخدمين المسجلين الذين يؤكدون أن عمرهم لا يقل عن 18 عامًا.


0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

آل فتيل يرد على الأهلي بشأن تمديد العقد

آل فتيل يرد على الأهلي بشأن تمديد العقد آل فتيل يرد على الأهلي بشأن تمديد العقد 19 يونيو 2…