فيديو: اصياد قرش يصل طوله لـ”6 أمتار” – صحيفة أخبار دايت

2 second read
التعليقات على فيديو: اصياد قرش يصل طوله لـ”6 أمتار” – صحيفة أخبار دايت مغلقة
0
2

فيديو: اصياد قرش يصل طوله لـ”6 أمتار” – صحيفة أخبار دايت

نشرت قناة العربية مقطع فيديو وتداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لصيادون جزائريون استطاعوا أن يصطادوا سمكة قرشاً ضخمة.

اقرأ المزيد من صحيفة أخبار دايت

ورصد مقطع الفيديو لحظة خروج سمكة قرش من المركبة بعد أن استطاعوا اصطيادها والتي بلغ طولها 6 أمتار ووزنها يصل لـ 20 طن.

القرش (بالإنجليزية Shark)، من أسماك البحار معظمها مفترس وبعضها غیر مفترس، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم.

تختلف القروش عن بعضها البعض في شکل الجسم والحجم والعادات فيديو: اصياد قرش يصل طوله لـ”6 أمتار” والسلوك والغذاء.

بواسطة الأحافیر تم اکتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش، نصف فيديو: اصياد قرش يصل طوله لـ”6 أمتار” هذه الأنواع قد انقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة (التخیلیة) الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة.

هناك نوع اخر اكتشفه العلماء عن القرش يسمى ” هايدين شارك ” اي القرش المتخفي، يكون غالبًا بين الضباب والسحفليات.

هناك بعض الصفات المشترکة والموجودة تقریباً في کافة أنواع القروش.

  • بعکس الأسماك العادیة لا تمتلك أسماك القرش هیکلاً عظمياً وإنما لديها هیکل غضروفي، في بعض أماکن من هیکلها تکون مستندة بألواح الإسناد Tesserae التي تتکون من أملاح الكالسیوم الصلبة.
  • جمیع أسماك القرش تنموا لها أسنان بشکل مستمر، تسقط الأسنان وتعوض باستمرار بأسنان جدیدة، بعض أسماك القرش تنمو لدیها آلاف الأسنان في السنة الواحدة.
  • أسماك القرش لها أیضاً أسنان صغیرة جداً على معظم أجزاء جلدها تجعلها خشنة الملمس وکأنها ورق الصنفرة.
  • أسماك القرش لها على الأقل خمسة أزواج من اللویحات الخیشومیة تقع غالبا على جانبي الرأس. بعض أنواع أسماك القرش لها سبعة أزواج منها.
  • معظم الأسماك العادیة لها أکیاس السباحة (للتوازن، الغطس والعوم) التي تجنب هذه الأسماك من السقوط أو الغطس إلى القاع.

السجل الأحفوري للقروش يمتد إلى أكثر من 450 مليون سنة قبل الآن، أي أیضا قبل وجود الفقاريات على الأرض وکذلك قبل أن تستعمر العديد من النباتات القارات (الیابسة).

أول سمکة قرش في التأریخ تختلف كثيراً عن أسماك القرش الحدیثة، فمعظم أسماك القرش الحدیثة يمكن إرجاع تشکلها التطوري إلى حوالي 100 مليون سنة قبل الآن.

في الغالب تم العثور على مجموعات کبیرة من أسنان متحجرة للقرش، وفي بعض الحالات تم العثور علی بعض القطع الداخلية للهیکل العظمي (في الحقیقة هي غضروفیة ولیست عظمیة) وکذلك تم العثور على بعض الأحافیر لهیاکل عظمیة کاملة للقرش.

تشير التقديرات إلى أن عشرات الآلاف من الأسنان تنمو لسمك القرش على مدى بضع سنوات فقط، وهذا يفسر لغز اکتشاف الأسنان المتحجرة لأسماك القرش بتلك الکثرة، فأسنان القرش تتکون من معدن الأباتيت Apatite (فوسفات الكالسيوم) والذي يسهل تحجره.

 

0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

تابع: شرطي يتسبب في حادث مروع – صحيفة أخبار دايت

تابع: شرطي يتسبب في حادث مروع – صحيفة أخبار دايت وثق شرطي أمريكي مقطع فيديو وتم تداو…