فوائد السمسم على صحة جسمك

2 second read
التعليقات على فوائد السمسم على صحة جسمك مغلقة
0
0

فوائد السمسم على صحة جسمك





تحتوي بذور السمسم على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمّة فوائد السمسم على صحة جسمك، ويعتبر الاعتدال في استهلاك السمسم المفتاح للحصول على فوائده العظيمة، وذلك بمقدار لا يزيد على ملعقتين كبيرتين من بذور السمسم في اليوم.

فوائد السمسم على الصحة العامة:

غني بالألياف

يحتوي السمسم على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ.
اقرأ المزيد من صحيفة أخبار دايت

السِّمْسِم أو الزلنجان أو الجلجلان (الاسم العلمي: Sesamum indicum) هو نوع من النبات يتبع فصيلة البيدالية من رتبة الشفويات.والسِّمْسِم من المحاصيل الزيتية وقد استخدم غذاءً ودهناً منذ القدم، فالزيت الناتج عنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية المضادة للأكسدة مما يساهم في احتفاظه بخواصه الطبيعية كما يستخدم زيت السِّمْسِم في الطبخ وما زالت شعوب كثيرة تستخدمه في غذائها بإضافته إلى أطباقها الشعبية وما زالت كثير من المجتمعات تعتمده في الأغراض الطبية والعلاجية كما يدخل في صناعة الحلوى والفطائر ويعرف زيت السِّمْسِم بالسيرج أو الشيرج وفي العراق يسمى بالراشي ويؤكل مع التمر ويدخل في اعداد طبق الحمص. كما يستخرج من السِّمْسِم بعد عصره مادة بيضاء أو سمراء اللون تعرف بالطحينة.


0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

قلعة شمسان التاريخية بالسعودية – وقد روعي عند بناء كل مدماك ملء المحصور في المسافة بين وجهي

قلعة شمسان التاريخية بالسعودية – وقد روعي عند بناء كل مدماك ملء المحصور في المسافة ب…