جوجل تقيد مكالمات “MEET” – ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات

12 second read
التعليقات على جوجل تقيد مكالمات “MEET” – ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات مغلقة
0
6

جوجل تقيد مكالمات “MEET” – ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات

قالت شركة جوجل أن مستخدمي تطبيق Meet عبر الحسابات المجانية لن يتمكنوا بعد اليوم من الاستفادة من ميزة المكالمات الجماعية الطويلة.

وبحسب بيان الشركة فإن أصحاب حسابات Gmail المجانية، سيكونوا قادرين على إجراء مكالمات فيديو جماعية مجانية مدتها 60 دقيقة فقط بدلا من 24 ساعة.

جوجل تقيد مكالمات “MEET” الجماعية

وفي الدقيقة 55 من مكالمة الفيديو الجماعية سيتلقى الموجودون فيها إشعارا بأن المكالمة على وشك الإنتهاء، فإما أن يقوم منشئ المكالمة بترقية حساب جوجل الخاص به أو تتوقف المكالمة عند الدقيقة 60.

وعام 2020 كانت جوجل قد أعلنت أن أصحاب حسابات Gmail المجانية يمكنهم الاستفادة من تطبيق Meet لإجراء مكالمات فيديو جماعية تضم 3 أشخاص أو أكثر، وتستمر مدة هذه المكالمة 24 ساعة، وأعلنت في وقت لاحق أن هذه الميزة ستتوفر حتى سبتمبر/أيلول من العام نفسه، ثم عادت لتمدد هذه الفترة إلى يوليو/نموز العام الجاري.

وكانت تلك الميزة “عرض اجتماع المجموعة غير المحدود” مهمة جدًا لاسيما مع انتقال العديد من الوظائف التقليدية عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، وتظل مكالمات الفيديو بين شخصين خالية من هذا التقييد.

ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات على أصحاب حسابات Gmail ترقية حساباتهم ودفع اشتراكات شهرية تبدأ من 7.99 دولار.

ولا يؤثر التغيير في إرشادات Google Meet على المستخدمين في المكالمات الفردية بل يؤثر فقط على المستخدمين في المكالمات الجماعية.

ومثل جوجل تعد مكالمات Zoom الفردية غير محدودة ومجانية، ولكن تم التعامل مع المكالمات الجماعية بشكل مختلف.

وتوسعت Zoom بشكل دوري لتتجاوز حد 40 دقيقة للاجتماعات خلال عطلات معينة مثل عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة.

جوجل تقيد مكالمات “MEET” الجماعية

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.[17]

مرحبًا بك إلى

جولة نيوز الثقافية حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

كيف تحول القرص المرن من فكرة إلى أيقونة تقنية

كيف تحول القرص المرن من فكرة إلى أيقونة تقنية تم تقديم القرص المرن للمرة الأولى منذ خمسين …