جمال سليمان يتمنى تقديم –

1 second read
التعليقات على جمال سليمان يتمنى تقديم – مغلقة
0
6

جمال سليمان يتمنى تقديم –





 قال النجم جمال سليمان، إنه يتمنى تقديم شخصية ابن خلدون فى عمل درامي؛ لأن تلك الشخصية عظيمة وتستحق أن تقدم للناس، وأكد أنهم فى سوريا معنيون بالتاريخ ولديهم عشق له، بالإضافة إلى أن التمثيل باللغة العربية الفصحى كان من مسلمات التمثيل فى سوريا، خاصة بالمعهد العالى للفنون المسرحية والذى يعتبر خريج أول دفعة له.   

وأضاف النجم جمال سليمان، أثناء استضافته فى برنامج “واحد من الناس”، الذى يذاع على قناة الحياة، ويقدمه الإعلامى عمرو الليثى، أنه لم يستطع رؤية أمه لمدة عام ونصف قبل وفاتها؛ لأنه كان ممنوعا من دخول سوريا، وأصيبت أمه بالزهايمر وفقدان الذاكرة قبل وفاتها حتى أنها نسيت اسمه وأصبحت تناديه بأبو صالح تلك الشخصية التى قدمها فى مسلسل التغريبة الفلسطينية؛ لأنها كانت تعشق ذلك المسلسل، وتوفيت أمه وبعدها بخمس أيام توفى والده وتلقى عزاءهما فى مصر.  

  وتابع النجم جمال سليمان: الفنان أحمد ماهر اعترض على وجودى على الساحة وقال؛ كيف يقدم فنانا سوريا شخصية صعيدية، ولكننا تقابلنا بعد ذلك فى لجنة تحكيم إحدى المهرجانات المسرحية، وأنا لا أمانع أبدا مشاركته فى أى عمل ولا أعرف ما يكنه لى حاليا.  

وعن جديده الفترة المقبلة قال: سأبدأ تصوير مسلسل فى تونس، كما أشارك فى فيلم الكاهن، وهناك مشروع قيد التنفيذ مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وهناك مشروع آخر لمسلسل سورى وأنا بالفعل اشتقت للأعمال السورية.

جمال سليمان (20 نوفمبر 1959 -)، ممثل سوري.

ولد في حي باب سريجة بالعاصمة دمشق لعائلة مكونة من تسعة أشقاء عمل في طفولته بأكثر من مهنة من بينها الحدادة والنجارة والديكور وفي مغسلة سيارات وفي الطباعة وهو في سن السابعة حتى في أيام العيد، بناء على طلب والده، اعتقادا منه بأن العمل سيجعله رجلا في سن الرابعة عشرة اتجهت ميوله نحو المسرح، ومارس العمل فيه كممثل هاوٍ، انتسب إلى نقابة الفنانيين السوريين عام 1981 وتم فصله عام 2015 بقرار نقيب الفنانين زهير رمضان وإحالته لمجلس تأديب.[4][5] في يونيو 2017 تعرض لآلام حادة دخل على إثرها إلى مستشفى شتورا وبعد الفحوصات تبين أن بحصة في الكلية هي السبب. بقي ليلتها في المشفى لإجراء عمل جراحي بسيط وخرج في اليوم التالي[6]

أعلن معارضته للنظام السوري وتأييده للمعارضة عام 2011 بعد أن كان أحد المؤيدين للرئيس بشار الأسد، عندما كان له مشروع إصلاحي أول ولايته عام 2000 قائلا بأنه لو مشى في هذا البرنامج لدخل التاريخ السوري من أوسع أبوابه، إلا أنه فشل بذلك لأنه لم يستطيع تزيين الرتوش في النظام القديم، ولم يتمكن من إزالته في الوقت نفسه”. ومنذ اندلاع الأزمة، انحاز بعض الفنانين لها، إلا أن الكثيرين ظلّوا متمسكين بالنظام، عن هؤلاء قائلا “أنه ليس ضدّ الفنان الذي يقف مع النظام، ولكنه ضدّ الانتهازيين” ورد على اتهامه بالخيانة والشراكة في سفك الدم، من قبل نقيب الفنانين السوريين لدى النظام “هذا الشيء لا أحترمه على الإطلاق، هناك فنانون لا يعتبرونها ثورة أساساً، هم يقولون إنها احتجاجات تمّ اقتصاصها”. غادر بعدها سوريا إلى مصر بعد تهديدات طالته هو وعائلته انضم بعدها للائتلاف السوري للمعارضة انسحب منها لاحقا وبدأ يقدم نفسه كمعارض مستقل لا ينتمي لأي حزب.[7][8][9]


0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

أفضل محلات غرف نوم بالرياض 1443

أفضل محلات غرف نوم بالرياض 1443 أفضل محلات غرف نوم بالرياض 1443، أبرز مقومات الحياة العيش …