تابع: تفجير ونسف حي بسبب اسطوانة غاز – صحيفة أخبار دايت

3 second read
التعليقات على تابع: تفجير ونسف حي بسبب اسطوانة غاز – صحيفة أخبار دايت مغلقة
0
2

تابع: تفجير ونسف حي بسبب اسطوانة غاز – صحيفة أخبار دايت





تداول رواد أخبار دايت التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله تنسف حي كامل في دولة الصين بسبب إنفجار اسطوانة غاز مسال ما تسبب في أضرار بالغة.

اقرأ المزيد من صحيفة أخبار دايت

ورصد مقطع الفيديو الحي الذي بدا عليه حالته بعد انفجار اسطوانة الغاز المسال، حيث تسبب في انتقل الي رحمة الله 11 شخص وإصابة 37 أخرين بحسب وسائل الإعلام الصينية.

الغاز الطبيعي المسال (بالإنجليزية: Liquefied pure gasoline أو LNG)‏ هو غاز طبيعي تمت معالجته وإسالته بالتبريد (انظر تسييل الغاز). يتم استخراج تابع: تفجير ونسف حي بسبب اسطوانة غاز الغاز من حقول النفط والغاز ثم ينقل عبر أنابيب خاصة إلى منشأة المعالجة حيث تتم عمليات معالجة إضافية، تبريد، وإسالة الغاز تحت الظروف الجوية.

بدأت فكرة إسالة الغاز عام 1914 في تابع: تفجير ونسف حي بسبب اسطوانة غاز الولايات المتحدة الأمريكية كبراءة اختراع وفي عام 1917 قامت بريطانيا بأول عملية تجارية غرب فيرجينيا إلا أن الاستغلال الفعلي للغاز أخذ مجراه عندما وقعت بريطانيا عقداً مدته خمسة عشر عاماً مع الجزائر عام 1961 لتزويد الأولى بأقل من حوالي مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً. بعد ذلك انتشرت عمليات الغاز المسال في أنحاء العالم تدريجيا حتى وصلت إلى مايقارب 40 ميناء للغاز المسال حاليا وشملت بلدانا عربية مثل سي جاز بمصر، قطر غاز وراس جاز بقطر، ويمن ال ان جي في اليمن.

خصائص الغاز المسال

  • يحفظ في الصورة السائلة عند درجة حرارة 161.5 مئوية تحت الصفر والضغط الجوي تقريبا.
  • كثافتة حوالي 440 كغمم3 (أقل من نصف كثافة الماء) عندما يكون سائلا، عندما يصبح غاز ويزداد حجمه حوالي 600 مرة عن حالته السائلة.
  • ليس له طعم، لون، ولا رائحة. يمكن الاستدلال على تسربه إلى الجو المحيط من السحب أو الغيوم الناشئة حول مكان التسرب بسبب امتصاصه لحرارة الجو وبالتالي تكثف بخار الماء في الهواء على صورة سحب.
  • غير سام ولكنه يسبب الاختناق.
  • يسبب تهشم المعادن، البلاستيك، المطاط وأي مواد كان يتوقع أنها مرنه أو لدنة في الظروف العادية لتصبح أشبه بالزجاج المحطم.
  • يسبب حروقا باردة (تدعى لسعة الصقيع) إذا ما لامس الجسم بسبب فرق درجة الحراة الهائل بين الجسم، الغاز المسال.


0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

قارن بين السرعة المتجهة والسرعة القياسية

قارن بين السرعة المتجهة والسرعة القياسية إجابة على سؤال (( قارن بين السرعة المتجهة والسرعة…