إطلاق مكتبة الملك عبدالعزيز ماراثون قراءة افتراضي للأطفال

0 second read
التعليقات على إطلاق مكتبة الملك عبدالعزيز ماراثون قراءة افتراضي للأطفال مغلقة
0
3

إطلاق مكتبة الملك عبدالعزيز ماراثون قراءة افتراضي للأطفال





مكتبة الملك عبدالعزيز العامة  تواصل فعاليات وأنشطة ” ماراثون القراءة الرابع للأطفال”، وذلك حتى الرابع عشر من يوليو 2021م، إطلاق مكتبة الملك عبدالعزيز ماراثون قراءة افتراضي للأطفال ويقدم المارثون فعالياته لفئتين من الأطفال، الفئة العمرية الأولى ما بين ( 7 – 10) أعوام، والفئة العمرية الثانية ما بين ( 11 – 15) عاما وذلك على مدار أربعة أسابيع بواقع ثلاثة أيام لكل فئة عمرية، حيث انطلق الماراثون في العشرين من شهر يونيو الجاري .
اقرأ المزيد من صحيفة أخبار دايت

وتتضمن الفعاليات التي أعدها مختصون ومختصات بثقافة الطفل وأدب الأطفال، مجموعة من اللقاءات مع (أبطال القراءة) من الأطفال المتميزين، الذين اعتادوا على القراءة وتوسعت مداركهم بقراءة مجموعات متنوعة من الكتب الأدبية والفنية وقصص الأطفال، وذلك من أجل مشاركة تجربتهم في القراءة مع المستفيدين الجدد من ماراثون القراءة.

كما تشتمل الفعاليات التي تقيمها مكتبات الأطفال بفروع المكتبة، على قراءة مجموعة متنوعة من الإصدارات الجديدة للمكتبة التي صدرت أخيراً، ومنها قصص: «استقالة خيال المآتة» و«قعود» و«هدوء من فضلكم» و«جدتي منيرة لا تخبز الحلويات»، وغيرها من القصص وكتب الأطفال تقرأ لأول مرة خلال جلسات قراءة ونقاش للفئتين العمريتين.

ويختتم المستفيدون كل أسبوع بتطبيق فني من خلال ورشة حية لكتب ” فنون من العالم”، التي تتضمن تعريفات بالفنون العالمية من مختلف دول العالم خاصة فنون الرسم والزينة وتنسيق الزهور والألعاب الخاصة بالأطفال .

ويهدف الماراثون إلى غرس عادة القراءة عند الأطفال من أجل تنمية مداركهم الثقافية في مختلف المجالات، التي تسهم في تعزيز معارفهم التي يستفيدون منها خلال مراحل تعليمهم المدرسية، وتعمل على توسيع أفكارهم من خلال النقاشات التي تتبع القراءة الجادة، كما يعمل الماراثون على توسيع مجال القراءات عند الأطفال والناشئة واليافعين، وتشجيع التجارب القرائية عند الأطفال بطريقة غير مباشرة وبدافع ذاتي من قبل الأطفال أنفسهم .

ويقام ماراثون القراءة في إطار عناية المكتبة بثقافة الطفل بمختلف الفئات العمرية والاهتمام بإصدار القصص والكتب التي تنمي ثقافتهم في مختلف العلوم والمعارف .

 

مكتبة الملك عبد العزيز العامة، هي إحدى المكتبات العامة في مدينة الرياض، أنشئت في الخامس من رجب سنة 1408هـ برعاية من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وصدرت السماح السامية ذات الرقم أ/36 وتاريخ 4/2/1417هـ على إنشاء مؤسسة خيرية باسم مكتبة الملك عبد العزيز العامة، وكان الهدف من إقامة هذه المؤسسة الخيرية، إطلاق مكتبة الملك عبدالعزيز ماراثون قراءة افتراضي للأطفال توفير مصادر المعرفة البشرية وتنظيمها وتيسير استخدامها وجعلها في متناول الباحثين والدارسين. وللمكتبة اهتمام مميز بتوثيق تاريخ المملكة العربية السعودية العربية السعودية وتاريخ الملك عبد العزيز على وجه الخصوص بوصف المكتبة تتشرف بحمل اسمه. كما تبذل قصارى جهدها لرصد التراث العربي والإسلامي


مرحبًا بك إلى

جولة نيوز الثقافية حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

رسالة من وائل عبدالعزيز لشقيقته ياسمين عبدالعزيز

رسالة من وائل عبدالعزيز لشقيقته ياسمين عبدالعزيز وجه ا…