أبرز الوجهات السياحية في – يعد ممر العمالقة أحد أكثر المناظر الطبيعية تميزاً في الجزيرة، ويتكون هذا

2 second read
التعليقات على أبرز الوجهات السياحية في – يعد ممر العمالقة أحد أكثر المناظر الطبيعية تميزاً في الجزيرة، ويتكون هذا مغلقة
0
0

أبرز الوجهات السياحية في – يعد ممر العمالقة أحد أكثر المناظر الطبيعية تميزاً في الجزيرة، ويتكون هذا





تحتضن أيرلندا المساحات الخضراء والوجهات الرائعة، ما يجعل منها ملاذاً لعجائب الطبيعة الغنية بالتجارب المتميزة والمغامرات الشيقة.

كما تضم الجزيرة العديد من المواقع الخلابة التي تتيح لهواة التصوير وعشاق الطبيعة فرصةً مثالية لالتقاط أروع الصور، ما يساعدهم على تطوير مهاراتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي للطبيعة، فضلاً عن إمكانية استكشاف أروع الأماكن والنشاطات الفريدة.

أهم الوجهات السياحية في أيرلندا

وبمناسبة يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة في 15 يونيو، تدعو هيئة السياحة الأيرلندية إلى زيارة أهم وجهاتها والتقاط صور مميزة للمناظر الطبيعية الآسرة والاستمتاع بملامح الحياة البرية المدهشة فيها. وتشجّع الهيئة الجميع على وضع أيرلندا على رأس قائمة وجهات السفر لديهم عند استئناف رحلات الطيران إليها مجدداً.

ظاهرة الشفق القطبي في دونيجال

أهم الوجهات السياحية في أيرلندا


بموقعها الفريد على حافة القارة الأوروبية، تشكّل شبه جزيرة إنيشوين منطقة نائية وفاتنة تسمح برصد ظاهرة الشفق القطبي المدهشة، حيث يمكن الاستمتاع برؤية السماء ليلاً بينما تزهو بمزيج من الأضواء الوردية والخضراء المتلألئة. وتوفر إنيشوين موقعاً مثالياً في أقصى شمال أيرلندا لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة بفضل السماء الصافية والمظلمة. وينبغي على عشاق التصوير الفوتوغرافي بالتأكيد إدراج هذه الوجهة على رأس أولوياتهم عن زيارة أيرلندا لالتقاط صور استثنائية لواحدة من أروع الظواهر الطبيعية في العالم.

العوالق الحيوية المضيئة في كيري وكورك


يحفل الطريق الأطلسي البري بالعديد من العجائب الطبيعية كالمنحدرات البحرية المذهلة والشواطئ الذهبية، إلا أن المياه المضيئة في مقاطعتي كيري وكورك تعتبر من أروع الظواهر الموجودة في تلك المنطقة. وتتلالأ العوالق الحيوية على طول ساحل سكيليج في مقاطعة كورك، محولةً لون المياه إلى الأزرق الطيفي. أما في كورك، فيمكن ركوب قوارب الكاياك ليلاً في بحيرة لوف هين ورؤية العوالق المضيئة تحت المياه الساكنة والتي تشكل فرصة مثالية لالتقاط صور رائعة.

الأزهار المتفتحة في بورين بكلير


تعد الصخور الكلسية في منطقة بورين بمقاطعة كلير من الظواهر الطبيعية الغامضة بشكلها المنحوت، كما تضم العديد من المقابر التاريخية. وتتحول هذه الأحجار الرمادية في شهر مايو من كل عام إلى مشهد نابض بالألوان مع تفتّح الأزهار البرية، لتجعل المكان كحديقة وطنية تتيح لزوارها التقاط أروع الصور خلال احتفالية بورين إن بلو لالتقاط الصور.

متنزه فينكس بارك في دبلن


تتميز دبلن بشوارعها النابضة بالحياة وتحتضن متنزه فينكس بارك ذي الواحات الخضراء الوارفة التي تعدّ وجهة مفضلة لسكان هذه المدينة. ويعد المنتزه أكبر حديقة مغلقة في أوروبا تتيح للزوار رؤية قطيع من الغزلان الجميلة والاستمتاع بحديقة الأزهار الفيكتورية، إلى جانب زيارة حديقة الحيوانات في دبلن والتي تقع داخل المنتزه، حيث يمثل هذا المكان موقعاً مثالياً للتنزه والتقاط صور متميزة تعكس جمال الحياة البرية والمناظر الطبيعية الآسرة.

السير على خطى الأساطير في ممر العمالقة

السياحة في ايرلندا : أجمل 9 اماكن سياحية بأيرلندا - موسوعة


يعد ممر العمالقة أحد أكثر المناظر الطبيعية تميزاً في الجزيرة، ويتكون هذا الممر المدرج على قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو من أعمدة سداسية يبلغ عددها 40 ألف عمود تكونت بفعل الحمم البركانية. ويمكن الاستمتاع برحلة برية لا تُنسى في ممر العمالقة الشهير والممتد على طول الشريط الساحلي من بلفاست إلى ديري بمقاطعة لندنديري، والتقاط صور بديعة لروائع الحياة البرية.

جمهورية أيرلندا[8] (بالأيرلندية: Éire) الجزء الأكبر (خمسة أسداس) من جزيرة أيرلندا. تقع الجزيرة في شمال شرق المحيط الأطلسي، محاذية لجزيرة بريطانيا. يفصلها عن بريطانيا كل من: بحر الشمال، البحر الأيرلندي، قناة سانت جورج والبحر الكلتي. أيرلندا الشمالية، التابعة للمملكة العربية السعودية المتحدة، تكون الجزء الآخر الصغير من الجزيرة. تعرف في اللغة الغيلية “أير”. كما تعرف ب”جزيرة الزمرد” لجمال ريفها الأخضر.

لتاريخ أيرلندا سمات عدة، أولاها أنه تأثر بموقعها الجغرافي بالنسبة للقارة الأوروبية، وثانيتها صلتها بإنجلترا التي حاولت السيطرة عليها ومقاومة أهلها لذلك، وثالثتها الحروب المدمرة التي شهدتها أيرلندا، ورابعتها الاضطهاد الديني والسياسي فيها، وآخرها الأزمات الاقتصادية التي تعرضت لها وجعلت كثيرا من أهلها يهاجرون إلى بلدان أخرى. تعرضت أيرلندا لعدة هجرات في فترة ما قبل الميلاد كانت أولاها عام 6000 ق م عندما جاءها قوم من أسكتلندا واستوطنوها. ثم هجرات أخرى لأقوام آخرين عام 3000 ق م، وكذلك عام 2000 ق م وعام 400 ق م. وقد ترك كل من أولئك المهاجرين بصماتهم على تاريخ أيرلندا القديم. بدأت المسيحية في البلاد في القرن السادس الميلادي على يد القديس باتريك في منتصف القرن العاشر بعدها قام النورمانيون بالاستيلاء على معظم أراضي الجزيرة. بدأ حكم الملك هنري الثاني على أيرلندا منذ سنة 1172، بينما بدأت السيطرة البريطانية في سنة 1534، تبعها قمع السكان الكاثوليك. انضمت أيرلنداللمملكة المتحدة سنة 1801. في عيد الفصح سنة 1916 قام الراديكاليون بثورة ضد الإنجليز ولكنها فشلت وتم إعدام معظم قادتها. قسمت بريطانيا الجزيرة سنة 1921 إلى جزئين جنوبي وشمالي، وفي عام 1922 أُعلن استقلال أيرلندا بدون الجزء الشمالي منها مما أدي إلى نشوب حرب أهلية حتى العام المقبل بين المعتدلين والراديكاليين. بقيت مسألة أيرلندا (ذات الأغلبية الكاثولكية) وفصلها عن جزئها الشمالي (ذات الأغلبية البروتستانتينة) منها هي الشاغل الأول والأخير لتاريخ أيرلندا الحديث حتى يومنا هذا. التيار الراديكالي المُمثل من قبل الحزب الراديكالي الوطني الاستقلالي (شين فين)، الذي أُسس في سنة 1905 والذي يطالب بتوحيد الجزيرة، وأحزاب أخرى قاموا بقيادة الثورات ضد الحكومة الموالية لبريطانيا والجيش البريطاني. أُعلنت الجمهورية الأيرلندية سنة 1937 من جانب واحد، بريطانيا اعترفت بها. بقيت أيرلندا مُحايدة في الحرب العالمية الثانية (1939–1945). كانت عضو مؤسس سنة 1948 في المنظمة الأوروبية (OEEC) وسنة 1949 في مجلس أوروبا، الذي سبقه خروج أيرلندا من اتحاد الكومونولث. بدأ الجيش الجمهوري الأيرلندي (الذراع العسكري للحزب الشون فين) الكفاح المُسلح سنة 1955 لتوحيد الجزيرة، الذي ساهم باشتعال الحرب الأهلية في الشمال سنة 1968 بين المناصرين للوحدة مع الجنوب (الكاثوليك) والمعارضين لها (البروتستانت)، والتي استمرت بدورها إلى سنة 1998. انضمت أيرلندا سنة 1973 إلى للمجموعة الأوروبية، سنة 1993 للاتحاد الأوروبي وسنة 1999 إلى فريق الاتحاد الأوروبي التجاري الذي أدخل العملة الموحدة اليورو لاحقاً. أعلنت كل من بريطانيا وأيرلندا سنة 1993 أحقية “كل” سكان أيرلندا بتقرير مصيرهم والدعوة إلى بدء محادثات سلام عامة. على اثر ذلك أعلن الجيش الجمهوري الأيرلندي في العام المُقبل وقف عملياته العسكرية من جانب واحد، شرعت المنظمات العسكرية البروتستانتينية بعمل المثل. في خضم هذه الأحداث قام الرئيس الأيرلندي روبنسون (Robinson) عام 1996 بأول زيارة يقوم بها رئيس أيرلندي إلى بريطانيا. أدى توقيع اتفاق السلام بين كل من أيرلندا، شمال أيرلندا وبريطانيا سنة 1998 إلى إنهاء الحرب الأهلية في شمال أيرلندا وإلى تشكيل حكومة لأول مرة في أيرلندا الشمالية سنة 1999. محادثات السلام ما زالت قائمة حتى اليوم.


0/5 (0 Reviews)
Load More Related Articles
Load More By admin
Load More In أخبار دايت
Comments are closed.

Check Also

فوائد الخروب عديدة ومذهلة -صحيفة أخبار دايت- صحيفة تعني بالاخبار المحلية والعالمية

فوائد الخروب عديدة ومذهلة -صحيفة أخبار دايت- صحيفة تعني بالاخبار المحلية والعالمية يتمتع ا…